إنضم إلى قناة تعلّم لتحترف على اليوتيوب

[name=المؤلف : تعلّم لتحترف ] [img=https://ibb.co/Jzq2tsm] [description=تعلّم لتحترف هي مدونة عربية تأسست مطلع سنة 2015 وتنشط في مجال المعلوميات حيث أننا نحاول من خلالها أن نشارك معك آخر الأخبار التقنية وأيضا وحلقات مصورة حول العديد من المواضيع كتطبيقات الاندرويد و الربح من الأنترنت ، الحماية ، الفيسبوك .. الخ ، بالإظافة الى عمل مراجعات لأبرز الأجهزة الحديثة . ]

الأربعاء، 11 مارس 2015

برنامج VLC يهدّد مكبرات الصوت وبطاقة الصوت في حاسوبك



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، مرحبا بك في تدوينة جديدة على مدونة "تعلّم لتحترف"

يعتبر برنامج VLC media player من بين أكثر البرامج إستعمالاً لتشغيل الملفات الصوتية وأيضا الفيديوهات بمختلف صِيغها ، لكن يجب عليك أن تعلم أنه يُشكل خطرا كبيرا على مكبرات الصوت الخاصة بحاسوبك وفي أسوء الحالات يُمكن أن يؤدي الى تلف بطاقة الصوت . كيف ذلك ؟

كل مستعملي برنامج VLC  يعلمون بأنه يتميز بعدة خاصيات مختلفة ومن بينها خاصية رفع الصوت لأكثر من 100% ، لكن العديد منهم لا يعلم بأن هذة الخاصية قد تؤدي الى إتلاف مكبرات الصوت الخاصة بحواسبهم وكذلك يمكن أن تتلف بطاقة الصوت ، ذلك لأن مكبرات الصوت المستعملة خصوصا في الحواسب المتنقلة لا تستحمل أكثر من %100 من حجم الصوت ، فإن حاولت رفع الصوت بإستعمال هذا البرنامج لأزيد من ذلك فإنك تُعرّد بطاقة الصوت للتلف .

يجب عليك أن تعلم كذلك أنّ العديد من الشركات الكبرى المصنعة للحواسب ترفع الضمانة على الحواسب التي تستعمل برنامج VLC ، لذلك يجب عليك التفكير جيدا قبل تتبيث البرنامج خصوصا إن كان حاسوبك جديد .  

شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق