إنضم إلى قناة تعلّم لتحترف على اليوتيوب

[name=المؤلف : تعلّم لتحترف ] [img=https://s31.postimg.org/y2svun057/icon_ta3allampro250x250.png] [description=تعلّم لتحترف هي مدونة عربية تأسست مطلع سنة 2015 وتنشط في مجال المعلوميات حيث أننا نحاول من خلالها أن نشارك معك آخر الأخبار التقنية وأيضا وحلقات مصورة حول العديد من المواضيع كتطبيقات الاندرويد و الربح من الأنترنت ، الحماية ، الفيسبوك .. الخ ، بالإظافة الى عمل مراجعات لأبرز الأجهزة الحديثة . ]

الاثنين، 25 يوليو، 2016

4 نصائح للحفاظ على العين من أشعة الكمبيوتر الخطيرة


يقضي مستعملي الكمبيوتر ساعات طويلة أمامه سوأ لضرورة ملحة أو فقط إدمان من طرف المستعمل ، لكن المشكل الكبير هو أن الكثيرون يغفلون الخطورة التي تشكلها أشعة الكمبيوتر على العين وأنها لقدر الله قد تصيبها بأمراض خطيرة قد تصل الى منع الطبيب للشخص المصاب بها من الجلوس أمام الكمبيوتر نهائيا .

لدلك قررت من خلال تدوينة اليوم أن أشاركك 5 نصائح للحفاظ على العين من أشعة الكمبيوتر :


1- الحفاظ على مسافة كافية بينك وبين شاشة الكمبيوتر : 

الجلوس بقرب من شاشة الكمبيوتر من أخطر الأمور حيث أنها تعجل بإصابتك بضعف النظر وفي بعض الأحيان ستلاحظ أعراض فورية كالدوار والغثيان ، لدلك نبه الخبراء في مجال طب الأعين بالحفاظ على مسافة مهمة بينك وبين شاشة حاسوبك .

2- الإضاءة في مكان تواجد الكمبيوتر :

هذا الأمر مهم جدا حيث أنه من الملاحظ دائما أن شخص يريد إستعمال حاسوبه يقوم تلقائيا بإطفاء الإنارة الموجودة بغرفته وهذا خطأ فادح ، حيث أن في هذه الحالة تصبح  إضاءة الكمبيوتر هي الطاغية وبالتالي يتضاعف تأثيرها على شبكية العين . لهذا يجب أن تحرص دائما على تشغيل إضاءة المكان التي تتواجد فيه .

3- ترميش العين وتحريكها باستمرار :

أيضا من الأمور التي يجب مراعاتها أثناء النظر الى شاشة الكمبيوتر هو عدم تتبيث العين في إتجاه واحد ، لأن هذا الأمر يجعل العين تتعب من جهة ومن جهة أخرى الشخص الدي يتبث عيناه إتجاه شاشة الكمبيوتر يكون أقل ترميشا مما يجعله يصاب بجفاف العين والذي بدوره يسبب في أمراض خطيرة لقرنية العين .

4- إستراحة من حين لآخر :

الراحة أمر مهم جدا يجب أخدها من حين لآخر ، حيث إن كنت ملزم أن تجلس أمام الحاسوب لوقت طويل فيجب عليك أخد قسط من الرحة بعد كل ساعتين تقريب 15 دقائق لترتاح عيناك من تلك الأشعة الضارة .

أتمنى أن تطبق كل ما قرأته اليوم في هذه التدوينة وتشاركها أيضا مع أصدقائك للعمل بهذه النصائح إن شاء الله ، وتذكر أن النظر إن دهب فلن يعود مثله مثل العمر .. الى اللقاء في تدوينة جديدة إن شاء الله دائما على مدونة تعلّم لتحترف .
شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق