إنضم إلى قناة تعلّم لتحترف على اليوتيوب

[name=المؤلف : تعلّم لتحترف ] [img=https://ibb.co/Jzq2tsm] [description=تعلّم لتحترف هي مدونة عربية تأسست مطلع سنة 2015 وتنشط في مجال المعلوميات حيث أننا نحاول من خلالها أن نشارك معك آخر الأخبار التقنية وأيضا وحلقات مصورة حول العديد من المواضيع كتطبيقات الاندرويد و الربح من الأنترنت ، الحماية ، الفيسبوك .. الخ ، بالإظافة الى عمل مراجعات لأبرز الأجهزة الحديثة . ]

الأربعاء، 20 يوليو 2016

كيف تعرف هل كلمة السر الخاصة بك قوية أم أنها قابلة للإختراق | هام جدا


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، أيها المتابع الكريم مرحبا بك في تدوينة جديدة على مدونة "تعلّم لتحترف"

كما تعلم فعندما تريد التسجيل في أي موقع فإنك ملزم بإدخال بعض المعلومات الشخصة بالإضافة أيضا الى كلمة السر ، هذه الأخيرة هي موضوع تدوينة اليوم حيث أنني سأشاركك بعض النصائح لإختيار كلمة سر قوية غير قابلة للإختراق وفي المقابل سأرفق هذا الموضوع بموقع أجنبي رائع جدا ومهمته هي فحص كلمات السر التي تستعملها وإعطائك نسبة قوتها .


كلما كانت كلمة السر التي تستعملها على حساباتك في المواقع الإجتماعية فيس بوك ، تويتر أو حتى على ايميلك الخاص قوية كلما كنت أكثر آمانا من إختراقك ، ولكي تبني كلمة سر قوية يجب عليك أن تدخل فيها مجموعة من الرموز والحروف بالإضافة الى الأرقام كدلك . الخطء الدي يقع فيه الكثير من الأشخاص هو أنهم دئما يحاولون الإعتماد على كلمة سر سهلة مكونة فقط من بعض الأرقام وهذا خطء فادح جدا ، حيث يعتبر كل شخص يقوم بهذا الأمر مادة دسمة للمخترقين .

لكي تقوم بفحص كلمة السر التي تستعملها حاليا أقترح عليك موقع Howsecureismypassword الدي فور إدخالك لكلمة السر الخاصة بك يعطيك تقييم كامل لها . أتركك مع شرح الموقع بالفيديو :


شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق