إنضم إلى قناة تعلّم لتحترف على اليوتيوب

[name=المؤلف : تعلّم لتحترف ] [img=https://ibb.co/Jzq2tsm] [description=تعلّم لتحترف هي مدونة عربية تأسست مطلع سنة 2015 وتنشط في مجال المعلوميات حيث أننا نحاول من خلالها أن نشارك معك آخر الأخبار التقنية وأيضا وحلقات مصورة حول العديد من المواضيع كتطبيقات الاندرويد و الربح من الأنترنت ، الحماية ، الفيسبوك .. الخ ، بالإظافة الى عمل مراجعات لأبرز الأجهزة الحديثة . ]

السبت، 1 أكتوبر 2016

بهذه الخطوات البسيطة ستجعل حاسوبك هو الأفضل دائما



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، زائر ومتابع مدونة "تعلّم لتحترف" مرحبا بك

تلعب الحواسيب المكتبية والمحمولة دورا هاما في حياتنا الخاصة والعملية ودلك بحكم دورها الهام في تسهيل الكثير من الأشياء ، لكنها في المقابل تحتاج منا الى إهتمام كبير للمحافظة عليها ، لذلك قررت اليوم أن أشاركك خطوات بسيطة يجب عليك أن تحترمها لكي تجعل حاسوبك يشتغل دئما وبكفائة عالية .

أولا تأثير السلبي للحرارة على الحاسوب :

دراجة الحرارة المرتفعة دائما ما تأثر سلبا على الحاسوب حيث أنها قد تجعله ينطفيء ويشتغل لوحده ، لدلك حاول دائما تشغيل الحاسوب في مكان به تهوية كافية مع الإنتباه لمسألة أخرى مهمة وهي عدم تعرض الحاسوب لأشعة الشمس التى قد تدخل من النافدة دون إنتباهك ، كدلك من الأمور التي يجب أن تراقبها بإستمرار وهي مروحيات الحاسوب التي يجب أن تتأكد من إشتغالها بشكل جيد .
ثانيا مكان وضع الحاسوب :

يعتبر مكان وضع الحاسوب مهم جدا ، حيث أنه يجب دائما الحرص على وضعه في مكان خالي من الأجهزة الإلكترونية الأخرى ودلك لأن هناك تأثر مباشر للأجهزة على بعضها البعض بسبب أن كل هذه الأجهزة عبارة عن مجال مغنطيسي مختلف ، ووضع حاسوبك بجانب أجهزة أخرى يتسبب في حدوث تداخل بين المجالات المغنطيسية وبالتالي يتأثر الحاسوب سلبًا .

تالثا التحميل من المواقع الغير آمنة :

هذا أمر لا يناقش ، فمسألت تحميل البرامج والألعاب وغيرها من المتطلبات يجب أن يكون دائما من المواقع الموثوقة والآمنة طبعا ، ولهذا الأمر يجب عليك تتبيث أقوى برامج الحماية والتي تنبهك في حالة دخولك لإحدى المواقع الغير آمنة .

رابعا فصل الحاسوب عن الكهرباء قبل إطفائه :

هذه كدلك من الأخطاء الشائعة بشكل كبير وهي أن المستخدم للحاسوب لا ينتظر لحين إطفائه بالكامل ويقوم بإزالة الخيط من الكهرباء مباشرة وهذا خطء فادح يؤثر بشكل كبير على سلامة الحاسوب . لدلك حاول دائما الإنتظار لحين إنطفائه بالكامل .

وفي آخر الموضوع أود أن أنبهك لأمر مهم جدا يجب عليك أن تقوم به بإستمرار وهو الفحص المستمر لحاسوبك ، لا تتركه حتى يتلف وتبحث عن صيانتة حاول دائما أن تراقبه وتفحصه دائما لكي يشتغل بكفائة عالية ويكون دائما هو الأفضل .

أتمنى صادقا أن تكون قد إستفدت من موضوع اليوم إن كان الأمر كذلك لا تنسى مشاركته مع أصدقائك ولا تبخل علينا بتعليق أسفل هذه التدوينة .. شكرا لك والى اللقاء في موضوع جديد دائما على مدونة تعلّم لتحترف .

شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق