إنضم إلى قناة تعلّم لتحترف على اليوتيوب

[name=المؤلف : تعلّم لتحترف ] [img=https://ibb.co/Jzq2tsm] [description=تعلّم لتحترف هي مدونة عربية تأسست مطلع سنة 2015 وتنشط في مجال المعلوميات حيث أننا نحاول من خلالها أن نشارك معك آخر الأخبار التقنية وأيضا وحلقات مصورة حول العديد من المواضيع كتطبيقات الاندرويد و الربح من الأنترنت ، الحماية ، الفيسبوك .. الخ ، بالإظافة الى عمل مراجعات لأبرز الأجهزة الحديثة . ]

السبت، 13 أغسطس 2016

نصائح هامة جدا لحماية هاتفك الذكي من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، زائر ومتابع مدونة "تعلّم لتحترف" مرحبا بك

أصبحت الهواتف الذكية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية حيث أصبح الجميع يعمل بها سواء لزيارة المواقع الإجتماعية أو للبحث عن مواضيع مهمة أو على أقل تقدير لإجراء مكالمات هاتفية ، لكن أيضا هناك من يستغل هاتفه الذكي لتخزين معلوماته الشخصية كبعض الرموز السرية أو ملفات العمل الهامة ، لدلك يجب أن يركز المستعمل أولا على حماية هاتفه قبل أن يقوم بحفظ معلوماته عليه . لهذا سوف أشاركك من خلال تدوينة اليوم بعض النصائح الهامة والتي يجب عليك أخذها بمحمل الجد وذلك من أجل حماية هاتفك من الإختراق والتجسس على معلوماتك .


نصائح هامة جدا لحماية هاتفك الذكي من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة :

1- يجب الحرص على تتبيث برامج الحماية على هاتفك .
2- توقيف عمل الانترنت والبلوتوث في حالة عدم الحاجة لهم .
3- يجب عليك تحديث التطبيقات دائما على جهازك بصورة مستمرة لأن أغلب الشركات المصنعة لها تصدر تحديثات جديدة لتصليح الثغرات ومحاربة الفيروسات .
4- تجنب فتح الرسائل أو البرامج المرسلة عبر الانترنت أو البلوتوث مجهولة المصدر .
5- الإنتباه لأمر مهم جدا وهو أن هناك بعض التطبيقات التي تفرض عليك قبول تصرفها في معلوماتك الشخصية مقابل التثبيت في جهازك وهذا أمر خطير للغاية حيث يمكنها التجسس عليك دون أن تنتبه لدلك !

شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق