إنضم إلى قناة تعلّم لتحترف على اليوتيوب

[name=المؤلف : تعلّم لتحترف ] [img=https://ibb.co/Jzq2tsm] [description=تعلّم لتحترف هي مدونة عربية تأسست مطلع سنة 2015 وتنشط في مجال المعلوميات حيث أننا نحاول من خلالها أن نشارك معك آخر الأخبار التقنية وأيضا وحلقات مصورة حول العديد من المواضيع كتطبيقات الاندرويد و الربح من الأنترنت ، الحماية ، الفيسبوك .. الخ ، بالإظافة الى عمل مراجعات لأبرز الأجهزة الحديثة . ]

الخميس، 27 أكتوبر 2016

عاجل : آبل تعلن رسميا عن ماك بوك برو 2016 الجديد



كشفت آبل رسميا قبل قليل عن ماك بوك برو المنتظر من الأسبابيع الماضية ويأتي هذا الماك بوك برو بتصميم رائع كامل من المعدن في جميع الأطراف، كما يُعد الانحف في تاريخ هذه الفئة من حواسيب آبل المحمولة مع ارتفاع  ملموس يبلغ 14.9 ملم لمقاس 13 بوصة، ويتوفر في لونين مختلفين وهما "الفضي، والرمادي".

والرائع أيضا في ماك بوك برو 2016 أنّه تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد Force Touch وتأتي لوحة المفاتيح بآلية الفراشة الجيل الثاني، ومحمي بطبقة حماية من زجاج Sapphire .

وقالت آبل دائما في مؤثمر ماك بوك برو 2016 على أن الشريط اللمسي قابل للتخصيص، أي أنّك بإمكانك إضافة التطبيقات المفضّلة إليه، أو أيضا إظهار الأدوات الخاصة بتطبيق من إختيارك، والجميل كذلك هو أنه يدعم تقنية البصمة عبر الجزء الأيمن من شريط اللمس .

أما فيما يخص الشاشة فقد عملت آبل على تحسين جودتها حيث أنه ستكون أكثر وضوحا بنسبة 67% مقارنة مع النسخ الماضية ، وسيشتغل ماك بوك برو 2016 الجديد بمعالج إنتل كور اي 7 بسرعة تصل 2.13 جيجاهرتز ورسوميات رادون برو مزود بهندسة بولاريس بأداء أسرع 2.4 مرة من الجيل السابق .

بينما سعة التخزين الداخلية فهي تصل الى 2 تيرابايت أسرع من الجيل السابق مرتين بحيت أنها تصل إلى 3.1 جيجابايت في الثانية الواحدة.

ويدعم هذا الجهاز 4 مخارج من نوع Thunderbolt 3 مع خاصية USB Type-C ، ويدعم أيضا مخرجا خاصا للسماعات من نوع 3.5 ملم . لكن بطارية هذه النسخة من ماك بوك برو تدوم فقط لمدة 10 ساعات مما إعتبر النقاد على أنه رقم ضعيف مقارنة مع خصائص الجهاز .


وتقدم آبل ماك بوك برو 2016 الجديد في 3 فئات مختلفة، الأولى مقاس 13 بوصة بمعالج كور آي 5 تبلغ وبسرعة 2.0 جيجا هرتز وبسعر 1499 دولار وتبدأ بيعه من اليوم، والثاني كذلك بمقاس 13 بوصة وبمعالج كور آي 5 تبلغ سرعته 2.9 جيجاهرتز وبسعر 1799 دولار، أما المقاس الأخير فهو 15 بوصة وبمعالج كور آي 7 بسرعة 2.6 جيجا هرتز بسعر 2399 دولار، وسوف تبدأ آبل في بيعهما خلال الأسابيع القادمة.

هذا كل ما يميز جهاز ماك بوك برو 2016 الجديد الذي قدمته آبل اليوم ، يمكنك أن تشارك بتعليق أسفل هذا الموضوع حول رأيك عن هذا الجهاز وهل ترى أنه أفضل من الأجهزة الموجودة في السوق حاليا !

شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق