إنضم إلى قناة تعلّم لتحترف على اليوتيوب

[name=المؤلف : تعلّم لتحترف ] [img=https://ibb.co/Jzq2tsm] [description=تعلّم لتحترف هي مدونة عربية تأسست مطلع سنة 2015 وتنشط في مجال المعلوميات حيث أننا نحاول من خلالها أن نشارك معك آخر الأخبار التقنية وأيضا وحلقات مصورة حول العديد من المواضيع كتطبيقات الاندرويد و الربح من الأنترنت ، الحماية ، الفيسبوك .. الخ ، بالإظافة الى عمل مراجعات لأبرز الأجهزة الحديثة . ]

الاثنين، 14 نوفمبر 2016

إختراق هاتف Google Pixel في 60 ثانية فقط



إستطاع فريق صيني مكون من مجموعة من الخبراء المختصين في الأمن المعلوماتي من إختراق هاتف Google Pixel الجديد من شركة جوجل ، وكنا ذلك خلال مسابقة دولية تحمل إسم PwnFest .

الغريب في الأمر أن هذا الفريق لم يحتج سوى 60 ثانية لإختراق هاتف Google Pixel، وهذا ما جعل الجميع بما فيهم مسؤولو جوجل يستغربون من إكتشاف لتلك الثغرة بهذه السرعة وهذا ما جعل هذا الفريق المسمى Qihoo 360 يحصل الجائزة الكبرى والتى تتجاوز ال 500 ألف دولار .

وتمكن فريق Qihoo 360 بعد إكتشاف هذه الثغرة من تشغيل متجر قوقل بلاي ومتصفح كروم عن بعد وتتبيث صفحة ويب تتضمن رسالة تؤكد على أن عملية الإختراق تمت بنجاح.

هذا وقد أكدت جوجل بعد نهاية هذه المسابقة على أنها ستعمل على غلق هذه التغرة وأنها ليست بمشكل كبير ، وكانت جوجل قد قدمت هاتفيها الجديدين Pixel و Pixel XL في الشهر الماضي .

شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق