إنضم إلى قناة تعلّم لتحترف على اليوتيوب

[name=المؤلف : تعلّم لتحترف ] [img=https://ibb.co/Jzq2tsm] [description=تعلّم لتحترف هي مدونة عربية تأسست مطلع سنة 2015 وتنشط في مجال المعلوميات حيث أننا نحاول من خلالها أن نشارك معك آخر الأخبار التقنية وأيضا وحلقات مصورة حول العديد من المواضيع كتطبيقات الاندرويد و الربح من الأنترنت ، الحماية ، الفيسبوك .. الخ ، بالإظافة الى عمل مراجعات لأبرز الأجهزة الحديثة . ]

السبت، 30 نوفمبر 2019

إكتتاب ارامكو السعودية فرصة من ذهب للمتداولين لربح المال على منصة إيتورو



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، متابع مدونة تعلّم لتحترف أينما كنت مرحبا بك .

كان ولا يزال إكتتاب ارامكو السعودية حديث العالم بأكمله خصوصا أن هذا الإكتتاب غير عادي بالمرة لكونه يخص شركة ضخمة مثل ارامكو التي تُعتبر واحدة من أضخم الشركات الناشطة في مجال النفط ومما لاشك فيه أن هذا الإشعاع العالمي لشركة ارامكو يجعل أكبر المتداولين يتهافتون من أجل الإستثمار في أسهم الشركة .

وكان الاكتتاب على اسهم ارامكو السعودية قد بدأ للأفراد يوم 17 نوفمبر وإستمر الى 28 من الشهر نفسه، وحُدد سعر السهم الواحد ما بين 30 إلى 32 ريال سعودي وقد تم الإكتتاب على أعلى سعر كما هو معروف في إننتظار تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم ارامكو السعودية بداية شهر ديسمبر .

هذا الإهتمام الكبير الذي حظي به إكتتاب ارامكو السعودية لم يأتي من فراغ، فهذه الأخيرة حطمت كل الأرقام العالمية بداية بمخزون يُقدر بأكثر من 260 مليار برميل من احتياطي النفط، وأيضا تمتلك أرامكو السعودية أزيد من 186 تريليون قدم مكعب من احتياطي الغاز، ويجب الإشارة الى أن شركة ارامكو السعودية تنتج 13.6 مليون برميل من النفط يومياً، كل هذه الأرقام الكبيرة تجعل ارامكو في الصدارة بدخل صافي بلغ أزيد من 68 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من سنة 2019 لتبعد كليا عن أقرب المنافسين وهنا أخص بالدكر شركة إكسون الى لم تتجاول مداخلها 8.7 مليار دولار فقط في نفس الفترة من هذه السنة دائما .

الآن الكل سوف يتسأل كيف يمكن إستغلال إكتتاب ارمكو السعودية والإستثمار في أسهمها ؟

أكيد الفرصة الأولى كانت للمكتتبين الأفراد طبعا ودلك بشراء نسبة من أسهم الشركة مباشرة، لكن هذا الأمر قد لا يكون متاحا للجميع لأسباب مختلفة قد تكون لها علاقة بالأمور المادية أو غير دلك . لهذا سوف أتحدث عن الفرصة الثانية وهي فرصة من ذهب لكل من يريد التداول والإستثمار في أسهم ارامكو وهذا بإستخدام منصات التداول المعتمدة مثل منصة إيتورو "eToro" الغنية عن التعريف .

منصات التداول مثل إيتورو تُوفر لك كمستثمر نظام التداول بالعقود مقابل الفروقات CFD، بمعنى عقد للتداول مع وسيط لتبادل الفارق بين قيمة السهم الحالية وقيمته بعد إنتهاء العقد دون الحاجة لإمتلاكه، هذا النوع من التداول مربح من كل الجوانب سواء إدا إرتفعت قيمة السهم أو العكس، وأيضا الشيء الرائع هو إمكانية الإعتماد على الرافعة المالية في أغلب المنصات كمنصة إيتورو .

ما يميز أيضا خاصية التداول بالعقود مقابل الفروقات هي أنها لا تحتاج الى إستثمار كبير بحيث أن منصة إيتورو على سبيل المثال تسمح للمتداولين بالبدء ب 200$ فقط لشحن الحساب، عكس الطريقة التقليدية المعروفة لشراء الأسهم والتي تحاج الى إستثمار مئات الدولارات لشراء نسبة من أسهم الشركات مثل أرامكو .

إختياري لمنصة إيتورو لم يأتي من فراغ بل جاء بعد تجربة دامت لعدة سنوات وكنت قد شاركت معكم الكثير من إثباتات السحب، وأيضا لأن هذه المنصة تحديدا تتوفر على أهم الشروط الأساسية التي يجب أن تتوفر في منصة تداول، وأهمها الترخيص من الهيئات الرقابية الكبرى فى بريطانيا وغيرها

الآن السؤال الدي سوف يتبادر الى دهنك هو هل يمكن التداول في سهم ارامكو على منصة إيتورو ؟ 

الإجابة هي نعم، بكل تأكيد إيتورو سوف تُوفر إمكانية التداول بالعقود مقابل الفروقات التي دكرتها في الفقرات السابقة، هذا يعني أن أي متداول كيفما كان مستواه يمكنه فتح حساب على إيتورو للإستفادة أولا منصة تجريبية مجانا، وكذلك يمكن شحن الحساب ب 200$ كبداية للإستثمار في أسهم شركة ارامكو السعودية .

وكمعلومة حصرية للمتابعين الأوفياء فإن إكتتاب ارامكو سوف يكون يوم 4 ديسمبر، لكن السهم سيصبح متاحا قبل دلك بيومين أي في الثاني من ديسمبر على منصة إيتورو برمز SAOC والجميل كذلك أنه يمكن إستخدام الرافعة المالية .

رابط منصة إيتورو للإستثمار في أسهم ارامكو السعودية من هنا
شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق