إنضم إلى قناة تعلّم لتحترف على اليوتيوب

[name=المؤلف : تعلّم لتحترف ] [img=https://ibb.co/Jzq2tsm] [description=تعلّم لتحترف هي مدونة عربية تأسست مطلع سنة 2015 وتنشط في مجال المعلوميات حيث أننا نحاول من خلالها أن نشارك معك آخر الأخبار التقنية وأيضا وحلقات مصورة حول العديد من المواضيع كتطبيقات الاندرويد و الربح من الأنترنت ، الحماية ، الفيسبوك .. الخ ، بالإظافة الى عمل مراجعات لأبرز الأجهزة الحديثة . ]

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2016

تخلص نهائيا من فيروس الفيديو المزيف على الفيس بوك



تفاجئ رواد موقع التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم فيسبوك بتوصلهم بفيروس خطير على شكل فيديو مزيف من أصدقائهم يحمل الصورة الشخصية الخاصة بك مما جعل الكثير من الأشخاص يدخلون الى هذا الفيديو دون علمهم أنه عبارة عن برمجية خبيثة تصيب حسابهم ، وقد توصلت بكثير من الأسئلة حول ماذا يمكن أن يحصل في حالة النقر على هذا الفيديو؟ وكيف يمكن التخلص من فيروس الفيديو المزيف نهائيا ؟! هذا ما سوف أجيب عنه إن شاء الله في تدوينة اليوم فمرحبا بك .

بعد الضغط على رابط الفيديو المزيف ستصبح في قائمة الناس الذين يرسلون هذا الفيديو دون علمك ، يعني أن جميع أصدقائك سوف يتوصلون منك بهذا الفيديو وطبعا هذا يزيد من إحتمال إنتشاره أكثر . وهذا الأمر قد يجعل إدارة الفيس بوك تتخذ إجراء صارما في حق حسابك وتمنعك من نشر منشورات جديدة على حسابك لمدة طويلا .

وإن كُنت من ضحايا هذه البرمجية الخبيثة فلا تقلق لأنني سوف أقدم لك الآن إن شاء الله الحل النهائي للتخلص منها، يكفي إتباع الخطوات التالية :

- أولا رجاءً قم بتغير كلمة السر الخاصة بك ، لأنه كيفما كان الحال فإننا مازلنا لا نعلم مدى خطورة هذه البرمجية . 

- ثانيا اذهب الى Paramètres في المتصفح الذي تستعمله وبعدها إبحث عن Extensions بعد النقر عليها إن كُنت فعلا قد ضغطت على رابط الفيديو المزيف على الفيس بوك فسوف تجد إضافة تحمل إسم EKO قم بإزالتها فورا !

- ثالثا قم بالدخول الى إعدادات حسابك على الفايس بوك وبعدها قم بالنقر لى خير 'التطبيقاث، بعد دلك قم بحذف جميع التطبيقات المجهولة في حسابك .

بهذه الخطوات ستكون قد تخلصت نهائيا من شبح فيروس الفيديو المزيف ، لكن من فضلك حاول أن تحمي حساباتك بنفسك ودلك بعدم النقر على أي رابط كيفما كان شكلة وحتى مصدره .

لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك ليستفيد الجميع .. شكرا لك على زيارتك لهذا الموضوع ، لقائنا يتجدد بحول الله في تدوينة جديدة دائما على مدونة تعلّم لتحترف . الى اللقاء

شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق